السبت، 6 ديسمبر 2014

هل سبق أن قرأتم عن شيطان العين ؟

هل سبق أن قرأتم عن شيطان العين ؟
 موضوع مهم يستحق القرإءة بتمعن
 س/ من هو شيطان العين ؟
 ج/ هو شيطان من الجن يدخل مع العين الحاسدة لجسم الانسان.
 س/ ماذا يعمل ؟
 ج/ يسبب ألام وانتفاخات في البطن وضيق أحياناً في التنفس ويسبب
سرعة غضب وزيادة خجل وكثرة تفكير ووساوس وأحياناً يضعف شخصية الانسان
س/ كيف يخرج ؟
 ج/ يخرج بقراءة رقية العين وسورة البقرة أو جزئين من القرآن يومياً
مع تشغيل القرآن وقت النوم

 س/ هل هو منتشر بين الناس ؟
 ج/ نعم وبكثرة جداً،،،
 يقول الرسول صلى الله عليه وسلم
 ( أكثر من يموت من أمتي بالنفس يعني بالعين بعد كتاب الله وقضائه )

•يقول ابن القيم في زاد المعاد
لو كشف الستار لوجدنا أكثر الناس في أسر الجن

 •ويقول الامام احمد
  لايكاد يخلو بيت  من عين  أو حسد

 •وقال الشيخ ابن جبرين
 أن أغلب العين  يصحبها شيطان
 ووافقه على ذلك الدكتور السدحان

 س/ هل أعراضه قوية أو ضعيفه ؟
 ج/ تكمن قوة العين وشيطانها وضعفها في أمرين :-
- قوة العين الخارجة من نفس الحاسد.
- تدين المعيون أو المحسود وقربه من ربه
 وإذا كان المعيون محافظ على الصلاة والأذكار وقراءة القرآن فتكون
العين ضعيفة ..ولذلك كثير من الناس لا يحكم على الاعراض التي عنده
من خجل وغضب ووساوس وقولون وغيرها بأنها من العين لأنه يرى
بأن الأمر بسيط ولا يصل لمرحلة العين .

س/ كيف أتأكد أني مصاب أو سليم ؟
ج/ أقرأ يومياً جزءاً من القرآن بتدبر وكرر آيات العين والنار والبعث
والتي تتحدث عن آيات الله الكونية وعظمة الخالق سبحانه ثم إذا شعرت
بنعاس شديد أو تثاؤب متكرر أو حرارة أو برودة أو تنمل أو كتمة
فهذا مؤشر وجود العين وقد تكون غالباً مصحوبة بشيطان

س/ هل مشكلة العين مشكلة كبيرة؟
ج/ أغلب العين بسيطة ولكنها تسبب كآبة  وخجل  وغضب  وضيق وآلام
المفاصل وتكون هذه الأعراض في حالة قوة وضعف بحسب قرب العبد
من ربه فكلما قرب من الله ضعف الشيطان وارتاح العبد والعكس

س/ أين يتواجد الجن في البيت عادةً ؟
س/ ومن اين يدخل لجسم الإنسان؟
ج/ يتواجد الجن في الخلاء والغرف المهجوره والتي يوجد بها روائح
كريهه أو يرتكب فيها معاصي أو الغرف التي يعلق فيها صور, وايضاَ
 في زوايا الغرف .

أسباب دخول الجن لجسم الأنسان هي :
الغفلة وارتكاب المعاصي وترك الأذكار والفرح الشديد والغضب الشديد
والتواجد في أماكن المعصية وارتكاب الكبائرحين يخرج الجني من جسد
الإنسان فإنه يضع بصمه لا يراها إلا الجن ,وهذه البصمه كبوابه تسهل 
عبورهم مره أخرى , مالم تغلقها بالاذكار صباحا ومساءإذا قمت بتبديل
ملابسك قل ( بسم الله الحكيم ) حتى لا يرى الجن عورتك ,فإن نظرتهم
خبيثه  وقد يٌعجب الجن بجسدك فيعشقك ويدخلك , وهذا أسمه العاشق
عموما هم يكرهون ذكر الله , وينفجرون صراخاً حينما يشمون رائحه
المسك ويبكون حينما تسجد ويتدافعون هاربين إذا قلت لا إله إلا الله
بصوت عالي . مررهَا لغيرككَ كيّ يسٌتفيَد
_______________
يقول الشيخ محمد مختار الشنقيطي:
إياك أن تقول كلاماً فيه إتهام لمسلم لاتستطيع أن تثبته إذا قيل
 لك يوم القيامة

{ ..هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين  }

ولن ينفعك أن تقول حينها: سمعت وسمعت وقالوا ويقولون .
من حمل الناس على المحامل الطيبة ، وأحسن الظنّ بهم ، سلمت نيته ،
وانشرح صدره ، وعوفي قلبه ، وحفظه الله من السّوء والمكاره..

منقول من رسائل بيت عطاء الخير
جزاهم الله عنا خيرا


فتوى من موقع إسلام ويب

رقم الفتوى: 207367
التصنيف: الحسد والعين
السؤال
وصلتني رسالة على برنامج الواتس اب اليوم فيها ما يلي: هل سبق أن قرأتم عن شيطان العين ؟ موضوع مهم يستحق القراءة بتمعن. س/ من هو شيطان العين ؟ ج/ هو شيطان من الجن يدخل مع العين الحاسدة جسم الإنسان. س/ ماذا يعمل ؟ ج/ يسبب آلاما، وانتفاخات في البطن، وضيقا أحياناً في التنفس، ويسبب سرعة غضب، وزيادة خجل، وكثرة تفكير، ووساوس، وأحياناً يضعف شخصية الإنسان. س/ كيف يخرج ؟ ج/ يخرج بقراءة رقية العين، وسورة البقرة، أو جزءين من القرآن يومياً، مع تشغيل القرآن وقت النوم. س/ هل هو منتشر بين الناس ؟ ج/ نعم وبكثرة جداً. •يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (أكثر من يموت من أمتي بالنفس، يعني بالعين بعد كتاب الله وقضائه) وقال صلى الله عليه وسلم: ( العين حق وقد يصحبها شيطان ...) •يقول ابن القيم في زاد المعاد المجلد الرابع ص.
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
 فقد ورد في شيطان العين حديث أبي هريرة، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:العين حق ويحضر بها الشيطان، وحسد ابن آدم .  رواه أحمد. وهو حديث ضعيف، ضعفهالألباني في السلسة.
وقال ابن القيم في كتابه بدائع الفوئد: والشيطان يقارن الساحر والحاسد، ويحادثهما ويصاحبهما، ولكن الحاسد تعينه الشياطين بلا استدعاء منه للشياطين؛ لأن الحاسد شبيه بإبليس، وهو في الحقيقة من أتباعه؛ لأنه يطلب ما يحبه الشيطان من فساد الناس وزوال نعمة الله عنهم. اهـ.
وأما ما ذكر من آثار هذه العين ورقيتها، فليس عندنا ما يبطله، واذا كانت الرقية مجربة، ولم يك فيها ما يخالف العقيدة، فلا حرج فيها؛ لما روى مسلم من حديث عوف بن مالك الأشجعي قال: كنا نرقي في الجاهلية فقلنا: يا رسول الله كيف ترى في ذلك؟ فقال:اعرضوا على رقاكم، لا بأس بالرقى ما لم يكن فيه شرك.
والله أعلم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق